عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نقابة الأطباء تخاطب رئيسي الوزراء والنواب لحل أزمة دفعة تكليف ٢٠٢٠

أرسلت نقابة الأطباء خطاب لكل من رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، وإلى رئيس مجلس النواب، د . على عبد العال.. تطالب فيه حل أزمة شباب الأطباء دفعة تكليف مارس ٢٠٢٠ والذين يتضررون من قيام مسؤولي إدارة التكليف بوزارة الصحة بالإعلان عن حركة التكليف الجديدة متضمنة العديد من السلبيات التي تضر بهم ولا تساهم في تحسين المنظومة الصحية.



وجاء نص الخطاب كالتالي:

المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحية طيبة وبعد، تتمنى نقابة الأطباء التوفيق لسيادتكم وللحكومة في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتغلب على التحديات الصحية التي تواجه الوطن في مكافحة انتشار فيروس كورونا

نحيطكم علما بأنه في الظروف الحالية التي يواجه فيها الأطباء بجدية تفشي فيروس کورونا دفاعا عن الوطن، فإنه من المهم التأكيد على مختلف الجهات صانعة القرار بضرورة التكاتف والتعاون ونبذ أي أسباب تؤدي للتوتر بين صفوف شباب الأطباء الذين يحتاجهم الوطن بشدة في معركته لمكافحة الأمراض وعلى رأسها فيروس كورونا.

 

نحيطكم علما بوجود شكوى من شباب الأطباء دفعة تكليف مارس ۲۰۲۰، يتضررون فيها من قيام مسؤولي إدارة التكليف بوزارة الصحة بالإعلان عن حركة التكليف الجديدة متضمنة العديد من السلبيات التي تضر بالأطباء الجدد ولا تساهم في تحسين المنظومة الصحية، وقام ممثلو هؤلاء الأطباء بشرح تفاصيل الأمر لمسؤولي إدارة التكليف بالوزارة إلا أنه لم يتم الاستجابة لهم، ما اضطر معه معظم الأطباء لعدم التسجيل بحركة التكليف الجديدة، وهذا الأمر إن استمر فسوف يفقدنا قوة ضاربة مهمة، حيث إن مواجهة الجائحة الحالية تتطلب ضم أعداد إضافية من شباب الأطباء المتحمسين للمشاركة في جهود مكافحة الوباء.

 

ولذلك نرجو من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، النظر بعين الاعتبار لشكاوى الأطباء، وعقد لقاء عاجل بين مسؤولي الوزارة وممثلي أطباء التكليف مع ممثلين للنقابة، وذلك للتوافق على حلول عاجلة تضمن التوفيق بين حاجات العمل ومتطلبات التدريب وبين حقوق الأطباء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز